التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

مفوضية كركوك تفتتح خمسة مراكز اقتراع لمهجري الانبار 

كركوك – سياسه – الرأي –
أعلنت مفوضية الانتخابات المستقلة في كركوك، الاربعاء، عن فتح خمسة مراكز مخصصة لتصويت نازحي الانبار في المحافظة، فيما أكدت دائرة الهجرة والمهجرين بكركوك ان عدد نازحي الانبار تجاوز الـ12 الف نازح، مشيرا الى ان هذا العدد مستمر بالارتفاع بسبب احداث المحافظة.
وقال مدير عام مفوضية كركوك فرهاد طالباني، إن “مفوضية الانتخابات في كركوك أنهت كافة الاستعدادات لفتح خمسة مراكز انتخابية بواقع 28 محطة لنازحي محافظة الانبار”، مبينا ان “ثلاثة من هذه المراكز موزعة في المحافظة كركوك واثنان منها في الحويجة وداقوق”.
وأضاف طالباني أن “المفوضية قدمت كافة التسهيلات للذين رجعوها من اهالي الانبار لغرض المشاركة في الانتخابات”.
من جهته، اكد مدير دائرة الهجرة والمهجرين عمار صباح أن “الدائرة رفعت اسماء 2400 اسرة الى مفوضية الانتخابات، حيث يتجاوز عدد نازحي الانبار في المحافظة 12 الف نازحا”، لافتا الى ان “المفوضية تقوم بإعداد وتقديم التسهيلات لهم لغرض المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة في 30 نيسان الحالي”.
وتشهد محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد)، منذ (21 كانون الأول 2013) عمليات عسكرية لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية “داعش”، عقب مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي ومساعده، وانتشار مسلحي التنظيم الإرهابي في أجزاء واسعة من المحافظة.
وأجبرت ضراوة المعارك أكثر من خمسين ألف عائلة على النزوح من الانبار تجاه كردستان وكركوك وصلاح الدين، بينما تتواصل المعارك في العديد من انحاء المحافظة رغم إعلان الحكومة عن بسط سيطرتها على الرمادي وبقاء بعض جيوب “الإرهاب”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق