التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

الجيش السوري يعيد فتح الطريق إلى حلب ويدخل الطعام لأهل المدينة 

حلب – امن – الرأي –
أعاد الجيش السوري فتح الطريق الرئيسي إلى محافظة حلب من الجنوب مرورا عند منطقة “الراموسة” التي شهدت هجوما عنيفا شنته فصائل مسلحة متشددة قبل ايام ما تسبب بقطع الطريق.
وافاد مصدر أن الجيش سمح ومنذ صباح يوم الاحد بمرور الحافلات التي تقل المدنيين إلى حلب بعد انقطاع دام أكثر من اسبوع بسبب سيطرة المسلحين على مناطق قريبة من الطريق.
وأضاف المصدر أن الجيش نظم أيضا مرور شاحنات الخضار والفواكهة والسلع الغذائية الأساسية إلى حلب بعد ايام من شح كبير في هذه المواد بحلب.
وكان الجيش قد أفشل هجوما عنيفا شنه متشددون غالبهم من الشيشان على محور “المخابرات الجوية – الراموسة – الليرمون” ما تسبب بانقطاع الطريق لأيام.
وقد احبط الجيش مخططا للمسلحين أرادوا عبره تخريب قلعة حلب.
وأشار المراسل إلى أن الجيش دمر نفقا حفره المسحلون من أجل هذا المخطط .
وقال ان الجيش نفذ عملية ضد مقر للمسلحين في قرية “بيانون” حيث نفذ عملية دقيقة تسببت بمقتل قيادات للمسلحين المتشددين.
وفي سياق آخر افاد مصدر أن الجيش تصدى لهجوم جديد شنه المسلحون على حي “جب الجندلي” موقعا نحو 30 قتيلا و20 جريحا منهم.
وأشار إلى أن الهجوم انطلق من منطقتي “السعن وتلبيسة” في ريف حمص باتجاه الحي الذي يخضع لسيطرة الجيش ويقع داخل “حمص القديمة.
وأفاد أن هدوء حذرا ساد المدينة فيما تواصلت المعارك في باقي أحياء المدينة القديمة.
وفي محافظة إدلب أقامت الطوائف المسيحية الصلوات والقداديس والطقوس الدينية بمناسبة عيد الفصح المجيد عيد قيام السيد المسيح رسول المحبة والسلام .
وأكد راعي كنيسة مريم العذراء للروم الارثوذكس الأب ابراهيم فرح في عظته أن الطوائف المسيحية صلت من أجل أن يعم السلام والأمن ربوع الوطن وأن تتجسد من خلال هذه المناسبة الدعوات لإحلال الهدوء في النفوس وأن تتجسد روح المحبة والتسامح التي تميز أبناء المحافظة التي تربطهم.
بدوره أشار محافظ إدلب صفوان أبو سعدي في زيارته الكنيسة وأمين فرع إدلب لحزب البعث عبد السلام الأحمد أن سوريا بفضل تماسك أبناء شعبها ووحدتهم وتكاتفهم ستخرج منتصرة وأقوى مما كانت عليه.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق