التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة من مسؤولي الدفاع المدني بتفجيرين منفصلين بالبحرين 

المنامه – امن – البحرين –
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الأحد، أن شخصين قتلا بانفجار سيارة في منطقة المقشع، فيما اشارت إلى أن الفحص المبدئي يفيد بأن قنبلة محلية الصنع انفجرت داخل السيارة.
وأضافت الوزارة تن “قنبلة اخرى انفجرت في حادث اخر اثناء قيام الدفاع المدني بإطفاء إطارات مشتعلة قرب مدخل إحدى القرى خارج العاصمة المنامة، ما ادى الى اصابة ثلاثة من مسؤولي الدفاع المدني”.
ونقلت وكالة “رويترز”، عن الوزارة قولها، إن “انفجار السيارة وقع في منطقة المقشع على طريق البديع السريع خارج العاصمة”، مشيرة الى ان “الجهات المختصة انتقلت للموقع على الفور والمعاينة المبدئية كشفت عن العثور على جثتين متفحمتين، اضافة الى اصابة شخص ثالث بحروق من الدرجة الثانية”.
وأكد شاهد عيان أنه “سمع انفجارين”، لافتا الى ان “رجلا تمكن من الخروج من السيارة بعد الانفجار الأول، الا ان الانفجار الثاني أودى بحياة الشخصين اللذين بقيا في السيارة”.
وشهدت البحرين عدة تفجيرات صغيرة في الأسابيع القليلة الماضية في إطار مواجهتها لاضطرابات مستمرة من جانب الشيعة.
وقمعت سلطات البحرين انتفاضة عام 2011 استلهمت احتجاجات الربيع العربي في دول أخرى لكن بعض مناطق المملكة، ما زالت تشهد اشتباكات شبه يومية مع الشرطة.
وفي أحد أخطر الهجمات الأخيرة في البحرين قتل ثلاثة من رجال الشرطة في انفجار قنبلة بقرية الديه الشهر الماضي أثناء محاولة قوات الأمن تفريق مجموعة كانت تغلق الطرق في القرية بعد جنازة.
ومنذ ذلك الحين أصيب ثلاثة من رجال الشرطة على الأقل في عدة تفجيرات معظمها بقنابل بدائية الصنع في قرى بالمملكة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق