التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

مفوضية الانتخابات: آليات الاقتراع الجديدة لن تسمح بالتصويت بعد السادسة مساءً 

بغداد – سياسه – الرأي –
أكد رئيس الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي، الجمعة، إتباع تعليمات خاصة بعملية الاقتراع في الانتخاب النيابية المقبلة تسمح للناخب بالإدلاء بصوته بدءا من الساعة السابعة صباحا وحتى السادسة مساءً دون تمديد، عازيا الامر إلى أن جهاز التحقق الالكتروني مبرمج للإغلاق في تمام السادسة مساءً.وقال الشريفي في بيان صدر على موقع المفوضية على الإنترنت، واطلعت عليه ( الرأي ) الدوليه إن “آليات الاقتراع سوف تسمح للناخب بالإدلاء بصوته بدءا من الساعة السابعة صباحا وحتى السادسة مساءً دون تمديد”، مبينا أن “جهاز التحقق الالكتروني مبرمج للإغلاق في تمام السادسة مساءً”.

وأضاف الشريفي، أن “هذه الخاصية سوف لن تسمح للواقفين بطابور المحطة من الاقتراع، لذا نهيب بجميع الناخبين باستثمار الوقت المسموح، وهو أحدى عشرة ساعة للإدلاء بأصواتهم في يوم الانتخاب”.

وأشار الشريفي إلى أن “هذه الخاصية تزيل اللغط وسوء الفهم الذي قد يرافق عملية الاقتراع، فضلا عن انتهاء عملية الاقتراع وغلق جميع المراكز في موعد محدد”.

يذكر أن مفوضية الانتخابات ستستخدم البطاقة الالكترونية وجهاز التحقق الالكتروني في انتخاب مجلس النواب العراقي وانتخابات مجالس محافظات إقليم كردستان- العراق، والمقرر إجراؤهما في 30/نيسان.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق