التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

مفوضية الانتخابات تلغي قرار استبعاد مشعان الجبوري 

بغداد – سياسه – الرأي –
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، عن إلغاء قرار استبعاد النائب السابق والمرشح للانتخابات المقبلة مشعان الجبوري والسماح له بالمشاركة في الانتخابات المقبلة.
وقال نائب رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات كاطع الزوبعي، إن “مفوضية الانتخابات ألغت القرار القاضي باستبعاد المرشح للانتخابات مشعان الجبوري”.
وعزا الزوبعي ذلك إلى أن “تصريحات الجبوري اطلقت قبل الحملة الانتخابية التي على ضوئها استبعد عن الانتخابات”، مبينا أن “الهيئة القضائية في المفوضية قررت إلغاء قرار استبعاده والسماح له بالمشاركة في الانتخابات المقبلة”.
وكان النائب السابق والمرشح للانتخابات النيابية مشعان الجبوري ذكر في حديث متلفز أن برنامجه الانتخابي يتضمن انهاء “الاحتلال الكردي”، أو إقامة إقليم عربي يواجه إقليم كردستان.
وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في (8 نيسان 2014)، عن استبعاد النائب السابق مشعان الجبوري من الترشيح للانتخابات النيابية المقبلة، عازية ذلك إلى “إساءته للقومية الكردية”.
يشار إلى أن مشعان الجبوري رشح للانتخابات البرلمانية المقرر إقامتها نهاية نيسان الحالي ضمن ائتلاف العربية التي يتزعمها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق