التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

تمديد تسليم البطاقات الانتخابية إلى 25 من الشهر الجاري 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

مددت مفوضية الانتخابات فترة تسليم البطاقات الالكترونية للناخبين لغاية يوم الخامس والعشرين من الشهر الحالي، في حين كشف رئيس اللجنة الامنية المكلفة بحماية الانتخابات البرلمانية عن عدم غلق المطارات خلال فترة اجراء الانتخابات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي امهلت خلاله امانة بغداد جميع المرشحين لغاية هذا اليوم لرفع اللوحات الاعلانية لهم من الجزرات الوسطية بسبب تعرض منظومة سقي المزروعات للاضرار، بينما شكلت وزارة البلديات والأشغال العامة لجنة عليا لمراقبة سير عمليات الدعاية الانتخابية وتبليغ المفوضية بالحالات المخالفة.

ووسط تلك الصورة، أفاد مجلس محافظة بغداد بانه سيضطر الىصرف الكثير من الأموال لازالة الملصقات الانتخابية من الجدرانوالابنية الحكومية.

نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي، ذكر خلال تصريح صحافي، ان «المفوضية ستستمر بتوزيع بطاقة الناخبين الالكترونية لغاية 25 من الشهر الحالي، لافتا الى ان تلك الفترة كافية لتسليم البطاقات الى جميع الناخبين».وأكد الزوبعي «اجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد، وعدم وجود اي نية للمفوضية بتأجيل الانتخابات» مؤكدا في الوقت ذاته «عزم المفوضية علىاجرائها في الانبار وباقي المدن التي تشهد عمليات عسكرية لا سيمابعد ان استكملت كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية لاجراءالانتخابات في موعدها المقرر».الى ذلك، قررت امانة بغداد رفع اللوحات الاعلانية لمرشحي الانتخابات من الجزرات الوسطية بسبب تعرض منظومة سقي المزروعات للاضرار.

وقال مدير علاقات وإعلام الامانة حكيم عبد الزهرة ان الامانةستشرع اليوم الأحد برفع اللوحات الاعلانية المخالفة من الجزرات الوسطية والجسور والجوامع والمباني الحكومية بسبب تعرض منظومة الرش والري بالتنقيط في اغلب جزرات العاصمة للضرر، فضلا عن التشوه الذي لحق بواجهات المباني الحكومية ودور العبادة.

وكانت الأمانة قد امهلت جميع المرشحين حتى مساء امس السبت لرفع ملصقاتهم المخالفة للضوابط التي وضعتها مفوضية الانتخابات.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق