التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

المالكي من البصرة: لا مكان للمتفرجين والمزايدين أما جهاد ومواجهة او تخاذل 

البصره – سياسه – الرآي –
اعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي، الجمعة، أنه لا مكان لما وصفهم بالمتفرجين والمزايدين الذين يخلطون الاشياء، مؤكداً بالقول “اما جهاد ومواجهة أو تخاذل”، فيما شدد على أن العراق لا يبنيه احد ولا جهة وإنما الكل في خندق واحد.
وقال المالكي في الاحتفال الرسمي لائتلاف دولة القانون الذي أقيم، اليوم، في المدينة الرياضية بالبصرة وحضرته ( الرأي ) الدوليه “لا مكان للمتفجرين والواقفين على التل والمزايدين الذين يخلطون الأشياء ويربكون الآخرين”، مشدداً بالقول “إما جهاد ونضال ومواجهة أو انطواء وتخاذل وعزلة وفي الحالة الثانية سيذهب العراق وتذهب السنوات التي جاهدنا وناضلنا من اجلها”.
وأضاف المالكي “اصحبت لدينا تجربة حول الذي وقف الى جانب العراق وحافظ على سيادته وأمنه ومن الذي استطاع أن يحرر العراق من القوات الأجنبية ويخرجه من أحكام الفصل السابع العنيفة الشديدة”، مؤكداً أن “العراق لا يبنيه أحد لا جهة ولا حزب وسنة ولا شيعة، وإنما الكل في خندق واحد”.
وتابع المالكي أنه “لو كانت الأمور على قلب رجل واحد ولو التزموا بالدستور ووضعوا مصلحة الشعب، لما كنا نشعر بأن عائلة بلا سكن ولا خلل في ثروة ولا عاطل”.
ووصل رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الجمعة، الى محافظة البصرة عبر مطارها الدولي، للمشاركة في حفل إنتخابي لائتلاف دولة القانون.
وتشهد البلاد أزمة سياسية يؤكد مراقبون أنها في تصاعد مستمر في ظل حدة الخلافات بين الكتل السياسية، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية التي ستجري في (30 نيسان 2014)، وعمر البرلمان الحالي الذي أوشك على النهاية، حيث ازدادت الخلافات حدة وسط احتدام المعارك في الانبار ضد “داعش” وتأخر إقرار الموازنة داخل أروقة البرلمان.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق