التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

الجعفري يبحث مع السفير الامريكي تقديم الدعم اللوجستيِّ والاستخباريِّ لردع المجاميع المُسلّحة 

بغداد – سياسه – الرآي –
 
أكد رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري، للسفير الامريكي لدى بغداد، على ضرورة تفعيل الاتفاقيّة الاستراتيجيّة، فيما بحث الجانبان تقديم الدعم اللوجستيِّ والاستخباريِّ لردع خطر “المجاميع المُسلّحة والمُتطرِّفة” في عموم العراق. 
 
وقال الجعفري في بيان صدر عقب استقباله في مكتبه ببغداد السفير الأميركيّ روبرت بيكروفت، وتلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “الجانبين تباحثا في مُستجدات العمليّة السياسيّة والأمنيّة في البلاد”. 
 
وأكد الجعفري على “ضرورة تفعيل الاتفاقيّة الاستراتيجيّة بين البلدين، إضافة إلى تقديم الدعم اللوجستيِّ والاستخباريِّ لردع الخطر الإرهابيِّ الذي تُمارسه المجاميع المُسلّحة والمُتطرِّفة في عموم العراق”. 
 
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي، قدم في (8 نيسان الحالي)، تقريراً مُفصَّلاً للتحالف الوطني عن الوضع العسكريِّ والأمنيِّ و”سيطرة القوة الأمنيّة على الأرض”، فيما دعا التحالف العراقيين كافة إلى رصِّ الصفوف والوقوف إلى جانب القوات العسكريّة في حربها ضدَّ “الإرهاب”، عادا قطع المياه في نهر الفرات “مُحاوَلة لتمزيق وحدة الصفِّ وإثارة للنعرات الطائفية”. 
 
وأعلنت وزارة الدفاع، في (5 نيسان 2014)، أن مدينة الفلوجة ما زالت تحت سيطرة المسلحين، وفيما أشارت إلى أن حسم الموضوع بانتظار قرار من المراجع العليا، أكدت أنها تفضل حسم أزمة المدينة من قبل الأهالي.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق