التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

وزير الاسكان الاردني يصل إلى بغداد 

بغداد – سياسه – الرأي –
أعلنت وزارة الاسكان والاعمار، الخميس، عن وصول وزير الاشغال العامة والاسكان الاردني سامي هلسة والوفد المرافق له إلى مطار بغداد الدولي، في زيارة لبحث جملة من المشاريع المشتركة.
 وقالت لوزارة في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي استقبل، اليوم، في مطار بغداد الدولي وزير الاشغال العامة والاسكان الاردني سامي هلسة والوفد المرافق له”.
وأوضح الدراجي، وفقا للبيان، أن “الزيارة تأتي في اطار بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجال العمراني وقطاع الاسكان والطرق والجسور، حيث سيتم عقد سلسلة نقاشات لبحث جملة من المشاريع المشتركة”.
يذكر ان رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور زار، في ( 25 كانون الاول الحالي) العاصمة بغداد، على رأس وفد وزاري رفيع وكان في استقباله رئيس الحكومة نوري المالكي.
يشار الى أن العلاقات العراقية الأردنية تتراوح بين شد وجذب، بحسب المراقبين، بعد أن كانت وثيقة في عهد النظام السابق، وفيما يحاول العراق طمأنة الأردنيين إلى سعيه للحفاظ على مستوى جيد من العلاقات عبر طرق مختلفة بينها تزويده إياه بالنفط بأسعار تفضيلية وسعيه لتصدير النفط أيضاً عبر أراضيه، تبرز بين الحين والآخر مشاكل بين البلدين فتعود العلاقات إلى التوتر، كما فعلت زيارة رئيس الحكومة السابق في الأردن معروف البخيت إلى إقليم كردستان العام الماضي، والتي اعتبرتها بغداد مؤشراً سلبياً على حال العلاقات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق