التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

المفوضية تغرم خمسة كيانات سياسية لمخالفتها ضوابط الحملات الدعائية 

بغداد – سياسه – الرأي –
اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاربعاء، عن تغريمها خمسة كيانات سياسية مشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبل، عازية سبب ذلك الى مخالفتها لشروط الحملات الدعائية.
وقال عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية صفاء الموسوي في بيان نشر على موقع المفوضية، واطلعت عليه ( الرأي ) الدوليه ان “مجلس المفوضين في المفوضية قرر تغريم خمسة كيانات سياسية مشاركة في انتخاب مجلس النواب العراقي المقرر اجراؤه يوم الـ30 من نيسان الحالي”، عازيا سبب ذلك الى “مخالفتها ضوابط الحملات الانتخابية”.
وأكد الموسوي ان “المفوضية تواصل رصدها للحملات الانتخابية للكيانات السياسية والمرشحين المشاركة في الاستحقاق الانتخابي المقبل”.
وبدأت الحملة الانتخابية لمرشحي الانتخابات البرلمانية منذ ليلة الاثنين الماضي (31 اذار 2014)، وجاء ذلك بعدما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن مصادقة مجلس المفوضين على قوائم المرشحين لانتخاب مجلس النواب، وقوائم مرشحي انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان.
وتعد الانتخابات البرلمانية الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر إجراؤها في نهاية شهر نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق