التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

نائب تركماني يلمح لوجود تنسيق بين اقليم كوردستان وداعش لتدمير اقتصاد العراق 

بغداد – سياسه – الرأي –
لمح النائب عن المكون التركماني محمد البياتي، إلى وجود تنسيق مسبق بين اقليم كردستان وتنظيم داعش الارهابي من أجل قطع المياه عن وسط وجنوب العراق لتدمير اقتصاد البلد.
وقال البياتي اليوم الثلاثاء ان “قطع المياه من اقليم كردستان عن قضاء طوز خورماتو ومحافظة كركوك، وقطعها عن محافظات الوسط والجنوب من قبل تنظيم داعش يثير لدينا شكوك بان ثمة تنسيقا مسبقا لتدمير اقتصاد العراق”.
وصدر يوم الاحد الماضي بيان عن مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي اكد قطع داعش مياه نهر الفرات عن مناطق الوسط والجنوب.
وجاء في البيان “لقد قامت عصابات داعش ومن يقف معها من البعثيين وايتام النظام المقبور المتواجدين بالفلوجة بارتكاب عمل خطير ينم عن مدى إجرامهم ، وخلوهم ومن يقفون خلفهم ، من أي معنى من معاني الشرف والرجولة وهو الأقدام على قطع المياه عن مناطق الوسط والجنوب ما جعل حياة الناس مهددة بالخطر وليس مزارعهم وممتلكاتهم حسب ، لذا بات لزاما علينا استخدام أقصى درجات القوة من اجل إنقاذ حياة الناس والاراضي الزراعية ، وعدم السماح لهؤلاء القتلة باتخاذ مدينة الفلوجة قاعدة لإجرامهم واللعب بأرواح الناس وممتلكاتهم “.
واضاف ” وندعو المواطنين جميعا سيما في محافظة الأنبار وخارجها لتحمل مسؤولياتهم الشرعية والوطنية في الوقوف الى جانب قواتهم المسلحة بضرب هؤلاء المجرمين الذين لا يملكون اي رادع ديني أو أخلاقي أو إنساني ، ولا يتورعون عن ارتكاب أي جريمة “.
وعليه اعلن الاحد الماضي ايضا استعداد الجيش لعملية امنية واسعة ضد داعش لاستعادة السيطرة على سدة الثرثار .
وافاد مصدر امني ان ” قوات الجيش تستعد لتنفيذ عملية امنية واسعة ضد تنظيم داعش الارهابي الذي بادر الى تحويل مجرى المياه وتسبب بغرق القرى المحيطة بالبحيرة ونزوح الاهالي من هناك ، وذلك لاستعادة السيطرة على السدة واعادة الامور الى ما كانت عليه ” .
يذكر ان حكومة اقليم كردستان قللت الاطلاقات المائية من سد دوكان في محافظة السليمانية بوقت سابق فيما أشار مسؤولون الى ان اغلاق السد لمدة عشرة أيام سيتسبب بموت الزراعة في 500 دونم زراعي في المناطق القريبة للسد في كركوك .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق