التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

عالية نصيف تطالب الأمم المتحدة بالتدخل في قضية قيام (داعش) بقطع المياه عن وسط العراق وجنوبه 

 

بغداد – سياسه – الرأي –

طالبت النائبة عالية نصيف الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية بتفادي حصول كارثة إنسانية في العراق بسبب قيام تنظيم داعش بقطع المياه عن وسطه وجنوبه .

وقالت في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخه منه اليوم :” إن بعض وسائل الإعلام العالمية تتعمد عدم تسليط الضوء على الأحداث الخطيرة التي حصلت مؤخراً في العراق والتي كان آخرها قيام إرهابيو داعش بالسيطرة على أحد السدود في الأنبار وقطع المياه عن محافظات وسط وجنوب العراق ، ولا نستبعد أن يكون هذا التعتيم الإعلامي محاولة من بعض الدول للتملص من مسؤوليتها تجاه العراق ، في حين أن الإرهاب لايستثني دولة ومن الممكن أن ينتقل الى دول تظن نفسها في مأمن منه “.

وبينت أنه :” من العجيب أن تقف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مكتوفة الأيدي إزاء السلوك الإجرامي لتنظيم داعش والذي يهدف الى إتلاف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية في العراق وخلق أزمة مياه خطيرة في وسطه وجنوبه “.

 

وشددت نصيف على :” ضرورة أن تخصص الأمم المتحدة غرفة عمليات خاصة تضم خبراء دوليين يضعون دراسات ميدانية ويطلعون عن كثب على انخفاض مناسيب المياه في الوسط والجنوب ، للخروج بنتائج مسبقة تساعد على تفادي الكارثة قبل وقوعها “.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق