التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

المالكي يقدم تقريراً مُفصَّلاً للتحالف الوطني عن الوضع الأمنيِّ في البلاد 

بغداد – سياسه – الرأي –
قدم رئيس الوزراء نوري المالكي، تقريراً مُفصَّلاً للتحالف الوطني عن الوضع العسكريِّ والأمنيِّ و”سيطرة القوة الأمنيّة على الأرض”، فيما دعا التحالف العراقيين كافة إلى رصِّ الصفوف والوقوف إلى جانب القوات العسكريّة في حربها ضدَّ “الإرهاب”، عادا قطع المياه في نهر الفرات “مُحاوَلة لتمزيق وحدة الصفِّ وإثارة للنعرات الطائفية”.
وقال بيان صدر عن التحالف الوطني وتلقت ( الرأي ) نسخة منه، إن “الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ عقدت اجتماعاً دوريّاً برئاسة إبراهيم الجعفريّ، وبحضور رئيس الوزراء نوري المالكيّ، ونائب رئيس الجمهوريّة خضير الخزاعيّ، ومُمثّلي الكتل السياسيّة المُنضوية كافة”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء مُناقشة الوضع السياسيِّ والأمنيِّ في البلاد بعد تقديم رئيس الوزراء تقريراً مُفصَّلاً عن الوضع العسكريِّ والأمنيِّ وسيطرة القوة الأمنيّة على الأرض، إضافة إلى الدعم اللوجستيِّ، والتسليح المُقدَّم إليها”.
واضاف بيان التحالف أن “المجتمعين بحثوا التخريب الإرهابيَّ والجريمة اللإنسانيّة التي طالت الشعب العراقيَّ من خلال قطع المياه في نهر الفرات، وعدَّها المُجتمِعون مُحاوَلة لتمزيق وحدة الصفِّ الوطنيِّ، وإثارة للنعرات الطائفية”.
ودعا التحالف الوطنيَّ “أطياف ومُكوِّنات الشعب كافة إلى رصِّ الصفوف والوقوف إلى جانب القوات العسكريّة في حربها ضدَّ الإرهاب لمُواجَهة الأخطار التي تُهدِّد حياة الناس، وأمنهم”.
وشدَّد المُجتمِعون، وفقا للبيان، على ضرورة “تجاوز القوى السياسيّة لخلافاتها الضيِّقة، والوقوف بوجه الخطر الذي يدهم العراق”، داعين “وسائل الإعلام كافة إلى لعب دورها المنشود في فضح أعداء العراق، وكشف الأساليب المُلتوية التي تُمارَس ضدَّ الشعب، وتسعى إلى تهديد أمنه، واستقراره”.
كما دعت الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ “عموم الشعب العراقيِّ إلى إدامة استعدادته الهادفة إلى إجراء الانتخابات في موعدها المُحدَّد”.
وكان مكتب رئيس الحكومة نوري المالكي كشف، الأحد (6 نيسان 2014)، عن قيام عناصر “داعش” المتواجدة بالفلوجة بقطع المياه عن مناطق الوسط والجنوب، فيما هدد باستخدام القوة القصوى ضدهم.
وأعلنت وزارة الدفاع، السبت (5 نيسان 2014)، أن مدينة الفلوجة ما زالت تحت سيطرة المسلحين، وفيما أشارت إلى أن حسم الموضوع بانتظار قرار من المراجع العليا، أكدت أنها تفضل حسم أزمة المدينة من قبل الأهالي.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق