التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

عالية نصيف تنتقد صمت ممثلي الأنبار في البرلمان إزاء قيام (داعش) بقطع المياه عن الوسط والجنوب 

بغداد – سياسه – الرأي –

طالبت النائبة عالية نصيف شيوخ عشائر الأنبار والقوى السياسية بالتدخل في قضية قطع عناصر (داعش) مياه نهر الفرات عن محافظات الوسط والجنوب ، منتقدة صمت بعض من يمثلون محافظة الأنبار في مجلس النواب .

وقالت في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخه منه اليوم :” ان عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي برهنوا من جديد على مدى انحطاطهم الأخلاقي وافتقارهم لأبسط قيم الإنسانية وانتهاكهم لجميع تعاليم الإسلام والشرائع السماوية من خلال قيامهم بقطع مياه نهر الفرات عن ملايين البشر في محافظات الوسط والجنوب ، ما قد يتسبب بكارثة إنسانية حقيقية في تلك المناطق”.

وأضافت :” إننا حتى هذه اللحظة لم نسمع وللأسف أي استنكار أو تنديد أو محاولة للتدخل وتفادي الكارثة من قبل بعض من يدعون أنهم يمثلون محافظة الأنبار في مجلس النواب ومن يتشدقون بالوطنية أمام وسائل الإعلام ، وكأنهم غير معنيين بالخطر المحدق بالعراق وبما ترسمه عصابات التطرف والإرهاب من خطط إجرامية لإبادة الشعب العراقي “.

وناشدت نصيف ” ائتلاف المواطن وكتلة الأحرار ومن لهم تحالف ستراتيجي مع ائتلاف متحدون بالضغط على ممثلي محافظة الأنبار للتدخل بشكل عاجل وتفادي هذه الكارثة بشتى الوسائل الممكنة ” ، داعية القوات الأمنية وشيوخ وأبناء عشائر الأنبار الى :” تكثيف الجهود لإنهاء سيطرة عناصر داعش على السدود وقطع دابر الإرهاب من تلك المناطق “.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق