التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

المفوضية تستبعد مرشحي ائتلاف العراق في ميسان بتهمة شراء البطاقة الالكترونية 

بغداد – سياسه – الرأي –
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأحد، عن استبعاد مرشحي ائتلاف العراق في محافظة ميسان بتهمة شراء البطاقة الالكترونية.
وقال مدير اعلام مفوضية الانتخابات عزيز الخيكاني في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “التحقيقات التي اجرتها مفوضية الانتخابات أكدت تورط ائتلاف العراق في محافظة ميسان بعملية شراء البطاقة الالكترونية”، مشيرا الى ان “المفوضية رفعت دعوى قضائية بحق المتورطين امام القضاء الذي سيكون له الكلام الفصل في هذا الامر”.
وحذر الخيكاني الكيانات والائتلافات والمرشحين المشاركين في الانتخابات من “اي عملية تلاعب او شراء البطاقة الالكترونية ومحاولة تغيير ارادة الناخب العراقي بطرق ملتوية وغير شرعية”، لافتا الى ان “المفوضية لديها العديد من اللجان المختصة التي تراقب مسار العملية الانتخابية بكامل تفاصيلها ومنها الحملات الاعلامية للكيانات والمرشحين”.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات باشرت بتوزيع البطاقات الالكترونية منذ أكثر من شهر ضمن خطة وتوقيتات زمنية أعدتها لهذا الغرض.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوضه.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق