التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

المالكي: 17 مليون مواطن تسلموا بطاقاتهم الانتخابية 

بغداد – سياسه – الرأي –
اكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الاربعاء، انه لغاية الان تسلم 17 مليون مواطنا بطاقاتهم الانتخابية، فيما اشار الى ان الحكومة اتخذت جميع الإجراءات الرادعة للذين يعتدون على موظفي الانتخابات والمتجاوزين على حرية المواطنين.
وقال المالكي خلال كلمته الأسبوعية، إن “العمل الذي قامت به مفوضية الانتخابات من خلال توزيع البطاقات الإلكترونية على المواطنين هو إنجاز مهم”، مبينا ان “مفوضية الانتخابات وزعت حتى الآن 17 مليون بطاقة، أي ما نسبته 70% من عدد الناخبين”.
وأعرب المالكي عن تفاؤله من “الإقبال الواسع للمواطنين على استحصال البطاقات الانتخابية”، مثمنا “جهود وعمل المفوضية المبذولة من أجل تحقيق انتخابات نزيهة”.
وأكد المالكي ان “الحكومة اتخذت جميع الإجراءات الرادعة للذين يعتدون على موظفي الانتخابات والعاملين، والمتجاوزين على حرية المواطنين”.
وأعلنت مفوضية الانتخابات، في 25 اذار 2014، عن وصول نسب توزيع البطاقة الالكترونية إلى 71%، أي ما يعادل 15 مليون بطاقة ناخب في مختلف محافظات البلاد.
وشرعت المفوضية في استخدام البطاقة الالكترونية للناخب لضمان وتعزيز الشفافية والثقة مع جميع شركاء العملية الانتخابية وتطوير أداء عملها.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق