التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

البرلمان يقرر عقد جلسة استثنائية غدا الاثنين لمناقشة الاوضاع الامنية في ديالى 

بغداد – سياسه  – الرأي –
اعلن مقرر مجلس النواب النائب عن محافظة ديالى محمد الخالدي ان مجلس النواب قرر عقد جلسة استثنائية غدا الاثنين لمناقشة الاوضاع الامنية في ديالى.
وقال الخالدي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب حضره مراسل ( الرأي ) الدوليه اليوم ان “هيئة رئاسة مجلس النواب قررت بعد عقد اجتماع لها اليوم الاحد عقد جلسة استثنائية غدا الاثنين لمناقشة الاوضاع الامنية في محافظة ديالى”.
واضاف “وكان من المفترض ان تعقد الجلسة الاعتيادية الـ{15} لمجلس النواب اليوم الاحد الا انها رفعت لعدم اكتمال النصاب القانوني للجلسة”.
وبين الخالدي ان “هيئة رئاسة البرلمان قد اجتمعت صباح اليوم برؤساء الكتل النيابية لغرض التوصل الى حل نهائي للموازنة”، مشيرا الى “عدم التوصل الى نتيجة نهائية لما يتعلق بالموزانة خلال هذا الاجتماع”.
واكد ان “غدا سيشهد مجلس النواب جلسة خاصة بمحافظة ديالى وسيكون جدول اعمال الجلسة خاصة بالاوضاع الامنية في المحافظة”.
وكانت الجماعات الارهابية قد اقتحمت في الـ{21} من شهر اذار الحالي ناحية بهرز في محافظة ديالى، واحكمت سيطرتها على عدد من مناطقها، ما دفع القوات الامنية الى شن حملة عسكرية في الـ{22} من اذار لتطهير الناحية من الارهابيين .
واعلن محافظ ديالى عامر المجمعي، عن تطهير جميع مناطق ناحية بهرز من الجماعات الارهابية على يد الاجهزة الامنية, داعيا الاسر النازحة للعودة لمنازلها وممارسة حياتها الطبيعية، مشيرا الى انه قرر تشكيل غرفة عمليات خاصة معنية بملف بهرز من اجل توحيد الجهد الحكومي لدعم واقعها الخدمي ومعالجة كافة الاضرار ,اضافة الى تشكيل لجنة تقصي الحقائق حول التجاوزات التي حصلت وتعويض الاسر المتضررة من جراء الاحداث الامنية, مشيدا بموقف اهالي بهرز في دعم الاجهزة الامنية من اجل استعادة الاستقرار والطمائنية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق