التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

مفوضية الانتخابات تدعو الكيانات السياسية والمراقبين الى مراجعتها لتسلم باجات الاعتماد 

بغداد – سياسه – الرأي –
دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، كافة الكيانات السياسية والمراقبين ووسائل الاعلام الى مراجعة مكاتب المفوضية في بغداد والمحافظات لتسلم باجات الاعتماد، وفي حين اشارت الى انها ماضية في استعداداتها لاجراء الانتخابات في نهاية نيسان المقبل، أكدت توزيع 75 % من بطاقة الناخب في عموم البلاد.
وقال عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات محسن الموسوي في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “المفوضية تدعو الكيانات السياسية والمراقبين ووسائل الاعلام الى مراجعة مكاتب المفوضية في بغداد والمحافظات لغرض تسلم باجات الاعتماد بعد اتخاذ الاجراءات الخاصة بالاعتماد من خلال الاستمارات المنشورة في الموقع الالكتروني ليتسنى للمفوضية اعتمادهم وتسهيل مهام عملهم”.
واضاف الموسوي أن “نسبة التوزيع للبطاقة الالكترونية في جميع المحافظات وصلت الى نسبة عالية تجاوزت 75%”، لافتآ الى ان “بطاقات التصويت الخاص وصلت الى نسبة 81%”.
وأوضح الموسوي أن “دوائر المفوضية في المكتب الوطني ومكاتب المحافظات في عموم العراق وفي هيئة الانتخابات في الإقليم ومكاتبها مستمرة في استعداداتها لأجراء الانتخابات في الثلاثين من نيسان المقبل”.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق