التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

امانة مجلس الوزراء تعلن توسيع المقاعد لمرشحي مؤسسات الدولة لدراسة الدبلوم العالي 

بغداد – سياسه – الرأي –
اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، الاربعاء، عن توسيع المقاعد الدراسية لمرشحي مؤسسات الدولة لدراسة الدبلوم العالي في اختصاص التخطيط الاستراتيجي خلال الموسم الدراسي المقبل، مشيرة الى أن الموسم الدراسي الحالي شهد استحداث اربع كليات.
وقال الامين العام لمجلس الوزراء علي محسن اسماعيل ، إنه “سيتم توسيع المقاعد الدراسية لمرشحي مؤسسات الدولة لدراسة الدبلوم العالي في اختصاص التخطيط الاستراتيجي في الموسم الدراسي المقبل”.
وأضاف العلاق أن “الأمانة بدأت منذ فترة بالعمل على انشاء اختصاص اكاديمي ومهني في جانب التخطيط الاستراتيجي، بعد ان وجدت نقصا وتلكؤا وضعفا في كثير من مؤسسات ومفاصل الدولة”، مشيرا الى انها “بادرت بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وكلية الإدارة والاقتصاد باستحداث دراسة الدبلوم العالي في هذا الاختصاص”.
واشار الى ان “الموسم الدراسي الحالي شهد استحداث اربع كليات لهذا الاختصاص، اضيفت لها جامعتي تكريت والمستنصرية للموسم الدراسي المقبل”، مؤكدا “اتساع عدد المقاعد لسد النقص الحاصل في مؤسسات الدولة”.
وكان رئيس الحكومة نوري المالكي أطلق مطلع العام 2009، مبادرة تعليمية تتضمن زيادة البعثات الدراسية وتبادل الخبرات والانفتاح مع الجامعات العالمية وإرسال الطلبة إليها في بعثات دراسية، بهدف دفع العملية التربوية والعلمية إلى الأمام وتحقيق الاكتفاء الوطني في مجال التدريس وتأمين أفضل فرص التعاون بين الجامعات العراقية والعالمية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق