التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

عالية نصيف تطالب النجيفي بإيضاح الى أي مادة دستورية استند في قرار منع قناة (العراقية) من دخول المجلس 

 

بغداد – سياسه – الرأي –

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بأن يوضح للرأي العام الى أية مادة دستورية استند في قراره بمنع شبكة الإعلام العراقي من دخول مجلس النواب وتغطية وقائع جلساته .

وقالت في بيان لها اليوم :” ان منع قناة العراقية الفضائية من دخول مبنى مجلس النواب سيؤثر بشكل سلبي على المجلس باعتباره المؤسسة التشريعية العراقية التي انتخبها الشعب ، فلابد أن يكون هناك تواصل بين هذه المؤسسة وجمهورها عبر وسائل الإعلام للإطلاع على قراراتها وتشريعاتها ونشاطاتها بشكل فوري من خلال البث المباشر “.

وأضافت :” إن مجلس النواب لايمكن اختزاله بشخص رئيسه ، كما إن ادخال هذه المؤسسة في الصراعات السياسية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية سيقلل من فاعليتها ويؤثر سلباً على عملها “.

وبينت :” ان هذا المنع يمثل يمثل اشارة خطيرة حول تقييد حريات الاعلام والصحافة ، وفي الوقت الذي نسجل فيه هذه النقاط على رئيس المجلس ، ندعو شبكة الاعلام العراقي الى ان تبرهن على وطنيتها وموضوعيتها والتزامها بالخطاب الاعلامي المحايد لتكون جزءا من البناء الديمقراطي في العراق “.

يذكر ان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي كان قد أصدر قراراً بمنع كادر قناة العراقية الفضائية من دخول مبنى المجلس لتغطية نشاطاته .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق