التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 16, 2024

المفوضية: عملية تصويت الناخبين في الخارج لا تحتاج للبطاقة الالكترونية 

بغداد – سياسه – الرأي –
أكدت مفوضية الانتخابات، الاثنين، أن عملية تصويت الناخبين العراقيين في الخارج لا تحتاج الى البطاقة الالكترونية، لافتة الى أنها اعتمدت عدداً من الوثائق والدولية لغرض السماح للجالية العراقية بالمشاركة في انتخاب مجلس النواب.
وقالت المفوضية في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “الناخبين العراقيين المؤهلين لاختيار ممثليهم في انتخاب مجلس النواب العراقي، انتخابات الخارج لايحتاجون الى البطاقة الالكترونية في عملية التسجيل والاقتراع”، مبيناً أن “المفوضية اعتمدت عدداً من الوثائق العراقية والدولية لغرض السماح للجالية العراقية بالمشاركة في الانتخابات والمقررة في 27-28/نيسان/2014”.
وأضاف البيان أن “المفوضية سمحت باعتماد البطاقة الالكتروينة كوثيقة ساندة للعراقيين الذين يتنقلون ما بين محل اقامتهم في دول المهجر والعراق والذين تسلموها من مراكز التسجيل في محافظاتهم”، مؤكداً أن “عملية الاقتراع ستكون بآلية التسجيل والاقتراع وليومين متتاليين”.
وكانت مفوضية الانتخابات افتتحت 14 مكتباً انتخابياً وخمسة مراكز اقتراع في مختلف دول العالم استعداداً لاجراء انتخاب مجلس النواب انتخابات الخارج.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق