التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

المرجع السيستاني يشدد على المشاركة الشعبية الفاعلة والواسعة في الانتخابات البرلمانية 

النجف الاشرف – سياسه – الرأي –
دعا المرجع الديني السيد علي السيستاني ، الشعب العراقي الى المشاركة الواسعة و الفاعلة في الانتخابات البرلمانية المقبلة ، مشددا على ضرورة “حسن اختيار الناخب لمرشح كي لا يندم لاحقا” ، مجددا التاكيد على عدم دعمه لاية قائمة او جهة سياسية او مرشح للانتخابات .
و ردا على سؤال لمواطنين حول الموقف الحيادي للمرجعية من الجهات المشاركة في الانتخابات والمحاولات من جهات سياسية للزج باسم سماحة المرجع واستغلال موقعه الروحي لدى ابناء الشعب العراقي في معركتها الانتخابية ، قال مكتب المرجع السيستاني في بيان اصدره مكتبه: إن “سماحة السيد علي السيستاني (دام ظله) يحث على المشاركة في الانتخابات واختيار الصالح الكفؤ، وهو لا يدعم اية قائمة او مرشح بالخصوص” .
و أضاف بيان مكتب السيستاني : ان “المرجع الأعلى لا يدعم أيا من المشاركين في الانتخابات البرلمانية المقبلة” ، مبينا ان السيد يقف على مسافة واحدة بين الجميع ، و هذا لا يعني انه لا يساوي بين الصالح و الطالح اي ما بين من بذل ما يستطيع في خدمة الناس و مكافحة الفساد وبين من لم يعمل الا لمصلحة نفسه .
و ذكر بيان مكتب السيد السيستاني ان “المرجع الاعلى جعل اختيار المرشح من قبل الناخب نفسه فليحسن لكي لا يندم لاحقا” .
وأقر مجلس النواب بالأغلبية، مشروع قانون الانتخابات في (الرابع من تشرين الثاني 2013)، التي ستجرى في (الثلاثين من نيسان 2014 المقبل) . وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد اعلنت، في (28 شباط 2014)، أن المرجع الديني السيد علي السيستاني شدد على “إجراء الانتخابات في موعدها المحدد واظهار مرونة في إجراءات المفوضية لضمان مشاركة اكبر عدد من المواطنين”، وفيما بينت أنه دعا إلى منح “بعض الإجراءات الخاصة لضمان تصويت أهالي الانبار” في الانتخابات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق