التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

مؤتمر بغداد الدولي يدعو في بيانه الختامي لاعتماد يوم عالمي لتخليد ضحايا الإرهاب 

بغداد – سياسه – الرأي
دعا البيان الختامي لمؤتمر بغداد الدولي لمكافحة الإرهاب، الخميس، إلى اعتماد يوم عالمي لتخليد ضحايا الإرهاب، مؤكداً على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الاقليمية والدولية المتعلقة بمكافحة الإرهاب وتطوير القوانين الوطنية.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر صفاء الشيخ في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في بغداد عقب اختتام أعمال المؤتمر وحضرته ( الرأي ) الدوليه  إن “المؤتمر أوصى باعتماد يوم عالمي لتخليد ضحايا الإرهاب، وحث الدول على تدابير تفعيل الاتفاقيات الاقليمية والدولية المتعلقة بمكافحة الارهاب”.
وأضاف الشيخ أن “المؤتمر أوصى أيضاً بتطوير القوانين الوطنية، بما في ذلك قوانين منع التجنيد والتحريض على الإرهاب، وفق المقررات الدولية”، مشيراً الى أن من توصيات المؤتمر الأخرى “نشر ثقافة حقوق الانسان، وتعزيز دور المرأة استناداً الى قرار مجلس الأمن المرقم 1325”.
وكانت أعمال الجلسة الثانية للمؤتمر الدولي الاول لمكافحة الارهاب في بغداد بدأت، صباح اليوم الخميس، بمناقشة 18 ورشة عمل تتضمن البحوث المقدمة من المراكز البحثية والمشاركين في المؤتمر.
وافتتح رئيس الوزراء نوري المالكي، أمس الاربعاء (12 آذار 2014)، اعمال المؤتمر بمشاركة اكثر من خمسين دولة عربية واجنبية وعشرات المنظمات الدولية وغياب دولتي قطر والسعودية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق