التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

السفير الكويتي بالعراق يلتقي السيستاني ومحافظ النجف لبحث آفاق التعاون 

النجف الاشرف – سياسه – الرأي 
زار السفير الكويتي في العراق غسان الزواوي، الخميس، محافظة النجف والتقى بالمرجع الديني الأعلى علي السيستاني ومحافظ النجف عدنان الزرفي لبحث آفاق التعاون وتأسيس شراكات بين النجف والكويت.
 
وقال الزواوي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، مع الزرفي عقب لقاء جمعهما في محافظة النجف  “تشرفت بزيارة النجف الاشرف وبشكل رسمي لاول مرة حيث زرت المرجع الديني آية الله العظمى السيد السيستاني”.
 
وأضاف الزواوي أن “محافظ النجف اعطانا شعوراً بالارتياح لتوسيع آفاق التعاون ومد العلاقات بين النجف والكويت، وسنسعى الى تأسيس شراكات حقيقية مع النجف وفي كل النواحي وسنحاول تحويل واقع الجوار الى مظاهر ايجابية في العلاقات”.
 
من جهته، قال الزرفي خلال المؤتمر إن “زيارة السفير الكويتي كانت مثمرة واللقاء ايجابياً ويأتي لتعميق التعاون بين البلدين الجارين اولا وبين النجف والكويت ثانيا وبما يخدم مصلحة الشعبين لأن الكويت تمثل للعراق عمقا تاريخيا واسلاميا وتجاريا واقتصاديا كبيرا”، معرباً عن أمله في أن “تشهد العلاقات بين الجانبين طفرة نوعية في مجال التبادل التجاري والاقتصادي وكذلك البنى التحتية”.
 
وتشهد العلاقات العراقية الكويتية تطورات إيجابية، فقد أعلن سفير الكويت في العراق المنتهية مهامه علي المؤمن، في (30 نيسان 2012)، أن بلاده ستفتتح قريبا قنصليتين لها في مدينتي أربيل والبصرة، فضلا عن مكاتب للسفارة في عدد من المحافظات العراقية، وأكد أن الجانب الكويتي أنه يلمس جدية من الحكومة العراقية في إغلاق الملفات العالقة بين البلدين منذ تسعينيات القرن الماضي.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق