التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

زيباري يبحث مع مسؤولة أوربية دعم الحل السلمي لانهاء الازمة السورية 

بغداد – سياسه – الرأي
بحث وزر الخارجية هوشيار زيباري، الاربعاء، مع المفوضة السامية للاتحاد الاوروبي للشؤون الانسانية كرستالينا جورجيفا دعم الحل السلمي لانهاء هذه الازمة السورية.
وقالت وزارة الخارجية في بيان إن “وزير الخارجية هوشيار زيباري استقبل مساء اليوم، في ديوان الوزارة كرستالينا جورجيفا المفوضة السامية للاتحاد الاوربي للشؤون الانسانية ترافقها يانا هيباشكوفا ممثلة بعثة الاتحاد الاوربي في بغداد”.
وأضاف البيان انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين العراق والاتحاد الاوربي، وخاصة في مجال تقديم المساعدات للنازحيين السوريين في العراق والتي تصل الى 15 مليون دولار”، مبيناً انه “تم استعراض الازمة السورية وما خلفته من اوضاع امنية وانسانية على دول المنطقة، واهمية دعم الحل السلمي لانهاء هذه الازمة”.
وتابع بيان الوزارة انه “تم بحث كذلك مناشدة بعثة اليونامي لجمع الاموال من الدول لمساعدة جهود الحكومة في معالجة الازمة الانسانية الناجمة من النازحين الداخليين من محافظة الانبار”.
واشار البيان الى ان “الزيارة تاتي للاطلاع على اوضاع اللاجئين السوريين في المخيمات في عدد من المحافظات العراقية وبحث السبل الكفيلة لتقديم الدعم لجهود الحكومة والمنظمات الدولية الفاعلة في هذا المجال، وثمنت موقف الحكومة العراقية وحكومة الاقليم في الجهود التي بذلوها طوال السنوات الثلاث بشأن قبول اللاجئين السوريين وفتح الحدود امامهم”.
وكان تقرير للامم المتحدة كشف في وقت سابق اليوم الاربعاء، ان تفاقم الصراع في سوريا أدى إلى فرار عدد كبير من السوريين حيث بلغ عدد المسجلين، منهم 650.230 ألف شخص حتى 28 شباط الماضي مع وجود الغالبية العظمى منهم في إقليم كردستان العراق، وزاد العدد بشكل كبير منذ أوائل عام 2013 حيث ارتفع من 70 ألف شخص إلى أكثر من 200 ألف شخص في أقل من عا
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق