التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

الإمارات تسلم سفير العراق مذكرة احتجاج على تصريحات المالكي 

ابو ظبي – سياسه – الرأي
استدعت الإمارات العربية المتحدة سفير العراق لديها، الأربعاء، وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي التي اتهم فيها السعودية بدعم “الإرهاب”.
وقالت وكالة انباء الامارات، إن “وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش استدعى، ظهر اليوم، في ديوان عام الوزارة سفير جمهورية العراق لدى الدولة موفق مهدي عبودي وسلمه مذكرة تستنكر فيها دولة الإمارات تصريحات رئيس وزراء العراق نوري المالكي والمزاعم المتعلقة بدعم المملكة العربية السعودية الشقيقة للإرهاب”.
ونقلت الوكالة عن قرقاش قوله إن “هذه التصريحات عارية عن الصحة ولا تستند الى تقييم صحيح للوضع في المنطقة فيما يتعلق بالإرهاب خاصة وان المملكة العربية السعودية تقوم بدور بارز لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره”.
وأكد قرقاش أن “دولة الإمارات ومن واقع التزامها ونشاطها في التصدي لآفة الإرهاب تقدر بالغ التقدير مساهمات السعودية في هذا الجانب وتثمن سياساتها ومبادراتها العملية الساعية لإجتثاث ظاهرة الارهاب”.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اتهم السبت، (8 اذار 2014)، السعودية وقطر بإعلان الحرب على العراق، محملا اياهما مسؤولية الازمة الامنية في البلاد، فيما أشار الى انهما تأويان “زعماء الارهاب والقاعدة” وتدعمها “سياسياً وإعلامياً”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق