التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

نائبة عن الوطني ترجح تسليم منظمة خلق إلى إيران 

بغداد ( الرأي )
نقلا عن اشرف نيوز
رجحت النائب عن التحالف الوطني اسماء الموسوي، ان يتم تسليم اعضاء منظمة “خلق” الإرهابية الى بلدهم الام لمحاكمتهم على جرائمهم بحق الشعب الايراني وفق قوانين الجمهورية الاسلامية في حال استمرار تسويف الاتحاد الاوربي لعملية تسلمهم من العراق.
وقالت الموسوي في تصريح لها الثلاثاء نقله مراسل موقع “أشرف نيوز”، ان” هناك تسويفا واضحا من جانب الاتحاد الاوربي في تسلم عناصر  منظمة “مجاهدي خلق ” البالغ عددهم خمسين شخصا من العراق على الرغم من تعهداته بنقلهم الى بلدانه”.
 
وأوضح النائبة عن الوطني ان” هناك طلبا ايرانيا من العراق بتسليمهم الى بلدهم الام لمحاكمتهم على جرائمهم بحق الشعب الايراني وفق قوانين الجمهورية الاسلامية في حال استمرار تسويف الاتحاد الاوربي لعملية تسلمهم من العراق”.
واضافت ان”الطلب الايراني يأتي في اطار الاتفاقيات الثنائية المعقودة  بين العراق والجمهمورية الاسلامية والمصادق عليها في مجلس النواب”، مشيرة الى ان” الطلب الايراني هو الحل المنطقي للخلاص من تواجدهم على اراضينا هو تسليمهم الى الجمهورية الاسلامية الايرانية في حال بقاء التسويف الذي ينتهجه الاتحاد الاوربي تجاه الموضوع”.
وكان وزير العدل الايراني مصطفي بور محمدي اعلن أن بلاده ستقدم طلباً رسمياً للعراق لتسليم اعضاء منظمة مجاهدي خلق الإرهابية.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق