التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

وصول الوفود العربية والاجنبية الى بغداد للمشاركة في المؤتمر الدولي الاول لمكافحة الارهاب 

بغداد – سياسي – الرأي
 وصلت الوفود العربية والأجنبية اليوم الاربعاء الى العاصمة بغداد للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الإرهاب، فيما خلت شوارع بغداد من المارة بعد اعلان الامانة العامة لمجلس الوزراء عطلة رسمية لتوزيع البطاقات الانتخابية.
وذكر مراسل ( الرأي ) الدوليه ان الوفود العربية والاجنبية وصلت الى العاصمة بغداد للمشاركة في المؤتمر الدولي الاول لمكافحة الارهاب وتوجهت الى مقر قصر الحكومة الذي سيعقد فيه المؤتمر داخل المنطقة الخضراء، وسط اجراءات امنية مشددة في جانب الكرخ من العاصمة لقربها من المنطقة الخضراء.
ومن المؤمل ان يعتمد البيان الختامي للمؤتمر كوثيقة دولية تسمح بمعاقبة داعمي الارهاب.
من جانب اخر خلت شوارع العاصمة بغداد من المارة بعد اعلان الامانة العامة لمجلس الوزراء عطلة رسمية لتوزيع البطاقات الانتخابية، اذ شهد جانب الكرخ من العاصمة بغداد قطع اغلب الطرق القريبة والمؤدية الى المنطقة الخضراء خوفا من حدوث خروقات امنية وحفاظا على سلامة الوفود المشاركة في المؤتمر.
وكانت وزارة الداخلية رجحت على لسان ناطقها الرسمي العميد سعد معن قطع الطرق القريبة من المنطقة الخضراء لتسهيل مرور الوفود المشاركة في مؤتمر مكافحة الإرهاب الذي ينعقد على مدى يومي الاربعاء والخميس {12-13} من الشهر الجاري.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن لوكالة  ( الرأي ) الدوليه انه “لايوجد منع تجوال في مؤتمر مكافحة الارهاب”، مشيرا الى انه “قد يكون هناك قطع الطرق في المناطق القريبة من المنطقة الخضراء بالتنسيق مع قيادة العمليات وباقي الاجهزة الامنية”.
وأعلن الناطق العسكري باسم مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة الإرهاب الفريق قاسم عطا في مؤتمر صحفي امس الثلاثاء اكتمال الاستعدادات لمؤتمر مكافحة الارهاب ، وان {41} بحثا قدم في مكافحة الارهاب منها {21} بحثا عربيا واجنبيا و{20} بحثا عراقياً، مبينا ان” الوفود بدأت بالوصول الى بغداد وهناك تنسيق بين اللجان المشكلة والمعنية برفع التوصيات الخاصة بالمؤتمر”.
واضاف ان” المحاور التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر والتعاون والتنسيق الدولي في محاربة الارهاب ومتابعة وسائل الاعلام المحرضة للعنف الطائفي والارهاب والاستفادة من تجارب الدول في معالجة الافكار المتطرفة”.
وبين عطا ان” الحضور سيكون على اربع مستويات الاول وكلاء وزراء خارجية الدول المشاركة والمستوى الثاني منظمات اممية وفي الاتحاد الاوربي والتعاون الاسلامي والانتربول ، اما المستوى الثالث سيكون امنيا يشارك فيه رؤساء اجهزة مكافحة الارهاب والمستوى الرابع من الباحثين والمشاركين في المؤتمر، ولغاية الان الدعوات تم اكمالها وان الوفود بدأت بالوصول الى بغداد وهناك تنسيق بين اللجان المشكلة والمعنية برفع التوصيات الخاصة بالمؤتمر”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق