التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

المالكي يتصل بوزير النقل اللبناني ويعرب عن إستياءه من تصرف ادارة مطار بغداد 

بغداد ( الرأي )
أجرى رئيس الوزراء نوري المالكي، إتصالاً بوزير الأشغال العامة والنقل اللبناني غازي زعيتر، حيث أبلغه إستياءه من تصرف ادارة مطار بغداد حيال الطائرة اللبنانية، مؤكدا اتخذا اقصى العقوبات بحق من اتخذ القرار الخاطئ.
وقال مصدر مطلع إن “رئيس الوزراء نوري المالكي أجرى إتصالاً هاتفيا بوزير الأشغال العامة والنقل اللبناني غازي زعيتر”، مبينا أن المالكي أبلغ زعيتر “إستياء السلطات العراقية من التصرف الذي قامت به ادارة مطار بغداد حيال الطائرة اللبنانية”.
وأوضح المصدر أن “المالكي قال خلال الاتصال سأتخذ اقصى العقوبات في حق الذين اتخذوا هذا القرار الخاطئ”.
ولفت المصدر الى أن “المالكي أكد بالقول نحن من جهتنا نحرص على اطيب العلاقات والتعاون مع لبنان في قطاع الطيران وسواها، وما حصل هو اساءة للعراقيين قبل الاشقاء في لبنان”، مشيرا الى أن “وزير النقل العراقي اتثل بزعيتر وقدم اعتذاره”.
وكشفت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية، أمس الخميس، بأن السلطات العراقية منعت طائرة لبنانية تابعة لطيران الشرق الاوسط من الهبوط لعدم نقلها نجل وزير النقل هادي العامري لتأخره على موعد اطلاق الطائرة، الأمر الذي أكدت شركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية، مشيرة إلى أنها تجري حالياً اتصالات بالسلطات المعنية في العراق لتوضيح الامر.
وأعلن مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي، أمس الخميس، عن تشكيل لجنة تحقيقية بحادثة الطائرة اللبنانية التي منعت من الهبوط ببغداد، مؤكداً أنه سيتم نقل المسافرين على الخطوط العراقية مجاناً.
كما أعلن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، علي الموسوي، أمس الخميس، أن رئيس الوزراء نوري المالكي وجه بطرد ومحاسبة من تثبت مسؤوليته عن عدم السماح الطائرة القادمة من بيروت بالهبوط في العاصمة بغداد.
وأفاد مصدر امني، اليوم الجمعة، بأن قوة أمنية اعتقلت معاون مدير مطار بغداد الدولي سامر كبة، على خلفية حادثة منع هبوط الطائرة اللبنانية في المطار .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق