التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

وكيل وزراة حقوق الانسان يؤكد نجاح الوزارة في ارساء قواعد رصينة لنشر ثقافة حقوق الانسان في العراق 

بغداد ( الرأي )

أكد وكيل وزارة حقوق الانسان السيد حسين الزهيري أن الوزارة نجحت في ارساء قواعد رصينة يمكن الانطلاق منها لنشر ثقافة حقوق الانسان في العراق وأنها أدت مهام جليلة وكبيرة في هذا الجانب الانساني من خلال عملها المهني والحيادي.

وأضاف السيد حسين الزهيري خلال لقائه يوم الاربعاء 5/3/2014  مساعد وزير الخارجية الامريكي السيد (توماس ميليا) والوفد المرافق له، ان الوزارة اعطت اهمية كبيرة لرعاية وحماية الاقليات الدينية والقومية في العراق وخاصة المسيحيين والصابئة المندائيين والايزيديين والاقليات القومية من التركمان والشبك والكورد الفيليين. ومتابعة اوضاعهم المعيشية والخدمات التي تقدمها الحكومة خاصة في مجال تامين الحماية لهم من العمليات الارهابية التي طالت الكثير منهم وتعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم واعادة اعمار وتاهيل اماكن العبادة والمساكن التي دمرها الارهابيون التكفيريون. وازالة الاثار السيئة التي لحقت بالكورد الفيليين اثر تهجيرهم القسري من قبل النظام الدكتاتوري البائد.

واشار السيد الوكيل خلال اللقاء الذي حضره المدير العام لدائرة الشؤون القانونية السيد حيدر العكيلي الى التقارير التي نشرتها منظمة (هيومن رايتس ووتش) والارقام المبالغ فيها في عدد السجينات العراقيات في سجون وزارة العدل والداخلية داعيا” الى توخي الدقة والحيادية في هذا الجانب.

من جانبه عبر مساعد وزير الخارجية الامريكي السيد توماس ميليا عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها وزارة حقوق الانسان لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان في العراق في ظل الظروف الصعبة والتحديات الخطيرة في مواجهة العمليات الارهابية. مؤكدا” استعداد الجانب الامريكي لتقديم العون والخبرة والمشورة في المجالات كافة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق