التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

السيستاني يدعو للمشاركة بالانتخابات المقبلة واختيار “الصالح الكفوء” 

النجف الاشرف ( الرأي )
دعا المرجع الديني الأعلى علي السيستاني، الاثنين، إلى ضرورة المشاركة بالانتخابات البرلمانية المقبلة واختيار “الصالح الكفوء”، وفيما نفى دعمه لاية قائمة، أكد عدم جواز بيع البطاقة الالكترونية.
وقال مكتب السيستاني في رد على استفتاء وجه إليه بشأن الانتخابات المقبلة إن “السيد السيستاني يحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات واختيار الصالح الكفوء”، مبيناً أن “المرجع لا يدعم اية قائمة او مرشح وليس معنى كونه على مسافة واحدة من الجميع هو انه يساوي بين الصالح والطالح، اي بين من بذل ما يستطيع في خدمة الناس ومكافحة الفساد وبين من لم يعمل الا لمصلحة نفسه وجماعته”.
وأضاف المكتب أن “السيد السيستاني لا يدعم اياً من المشاركين في الانتخابات”، مشدداً على أن “مسؤولية الاختيار انما هي على الناخب نفسه فليسحن الاختيار لكي لا يندم لاحقاً”.
من جانب آخر، أكد المكتب أن “المرجع الديني  يؤكد عدم جواز بيع بطاقة الناخب الإلكترونية وقيام بعض المرشحين بتوزيع بعض الهدايا على المواطنين او تقديم الخدمات لهم مشترطاً عليهم التصويت”.
وكان رئيس الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي أكد خلال مؤتمر صحافي مشترك، عقده، في (28 شباط 2014)، مع رئيس هيئة المفوضين سربست مصطفى عقب لقائهما بالمرجع الديني السيد علي السيستاني في النجف أن المرجع اكد على اجراء الانتخابات في موعدها، مبيناً أن السيستاني طلب منا اعطاء مرونة اكبر في بعض الاجراءات لضمان مشاركة اوسع من الانتخابات السابقة وكذلك ضمان الوصول الى النازحين من الانبار.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر إجرائها في نهاية شهر نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق