التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

أمانة مجلس الوزراء تشكل لجنة مركزية لتطبيق نظام جديد للموازنة 

بغداد ( الرأي )
أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء، الأحد، عن تشكل لجنة مركزية لتطبيق نظام جديد للموازنة، معتبراً أن المشكلة في الموازنة تبدأ من الأعداد والتبويب والأسس التي تقوم عليها.
وقال علي العلاق في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، على هامش مشاركته في المؤتمر الوطني الأول بشأن المعوقات التشريعية والإدارية لتنفيذ الموازنة الاستثمارية في المحافظات العراقية الذي عقد، اليوم، في محافظة النجف، إن “الموازنة تعددت أهدافها والتحديات التي تواجهها من خلال الواقع المؤسساتي والثقافة التي بنيت عليها تلك المؤسسات لسنوات عديدة”.
واعتبر العلاق أن “إشراك الجمهور هو ما يفرضه النظام الديمقراطي في مناقشة الموازنة ويعطيها أهمية كبيرة تنسجم مع رغبة بناء بلد متقدم”، مضيفاً أن “المشكلة في الموازنة تبدأ من الأعداد والتبويب والأسس التي تقوم عليها لذلك بادرت الأمانة العامة إلى تشكيل لجنة مركزية لتطبيق نظام جديد للموازنة”.
وكان مجلس الوزراء صادق، في (15 كانون الثاني 2014)، على مشروع الموازنة العامة للعام الحالي وأحاله إلى مجلس النواب لإقراره، وبدأ البرلمان في (28 كانون الثاني 2014)، القراءة الأولى لقانون الموازنة لكنه أخفق في انجاز تلك القراءة، فيما اتهم ائتلاف دولة القانون الكرد بعرقلة تمرير الموازنة.
يذكر أن رئيس الوزراء نوري المالكي، حذر في (26 شباط 2014) من عدم وجود مخصصات للمتقاعدين ومشروع البترودولار فضلا عن تعطيل كافة المشاريع إذا لم تقر الموازنة العامة للدولة، داعياً المواطنين إلى أن يكون لهم الموقف والصوت بشأن ذلك.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق