التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

المحكمة الاتحادية تقبل طعن عالية نصيف وتعيد ترشيحها للانتخابات 

بغداد ( الرأي)

أعلنت المحكمة الاتحادية العليا اليوم الأحد عن قبول الطعن المقدم من النائية عالية نصيف فيما اعادتترشيحها للانتخابات البرلمانية المقبلة .

وذكر بيان لائتلاف العراقية الحرة اليوم الاحد إنه “نشيد بقرار الهيئة القضائية التمييزية الخاصة بالنظر في الطعون المقدمة من مجلس المفوضين بإعادة النائبة عالية نصيف كمرشحة للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف إن “الهيئة القضائية التمييزية الخاصة بالنظر في الطعون المقدمة من مجلس المفوضين نقضت اليوم قرار استبعاد النائبة عالية نصيف من المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة ، واعتبرت قرار مجلس المفوضين غير مطابق للدستور والقانون ، وبالتالي تم نقض القرار وتمت إعادة النائبة نصيف كمرشحة للانتخابات البرلمانية المقبلة

وتابع البيان” إننا إذ نثمن دور القضاء العراقي في إحقاق الحق والتعامل بمهنية وحيادية مع مثل هكذا قضايا مجددا” دعوته للجماهير العراقية للمشاركة في الانتخابات المقبلة التي ستكون منطلقاً لبناء عراق مزدهر يسوده الأمن والأمان.

يذكر ان المفوضية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استبعدت في وقت سابق عددا من المرشحين لخوض الانتخابات النيابية المقبلة من بينهم عالية نصيف وصباح الساعدي وسامي العسكري وعمارالشبلي.

وستجرى الانتخابات البرلمانية المقبلة في الثلاثين من شهر نيسان المقبل وسط تأكيدات على اجرائها في موعدها المحدد وعدم تاجيلها لاي سبب كان لان الآمر يدخل البلاد في فراغ دستوري وبالتالي يصيبها الضرر في كافة المجالات.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق