التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

المفوضية : المرجعية ابدت قلقها من التزوير وعدم وصول البطاقة الالكترونية الى اصحابها الشرعيين 

 

النجف الاشرف ( الرأي )
 نقل رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى قلق المرجعية العليا من عدم وصول البطاقة الالكترونية الى الناخبين وحدوث عمليات تزوير خلال الانتخابات بالاضافة الى قلقها من احتمال عدم امكانية اجراء الانتخابات في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية”.
وذكر مصطفى في مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه والوفد المرافق له المرجع الاعلى الامام السيد علي السيستاني بمحافظة النجف الاشرف ” جئنا لاطلاع المرجعية الدينية الرشيدة على تطورات العملية الانتخابية وعمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في هذا الاتجاه ” .
واوضح ان ” المرجعية ابدت تخوفا من عدم وصول البطاقة الالكترونية الى اصحابها الشرعيين ، وخشيتها من حصول تزوير في هذه الممارسة الديمقراطية ” .
واشار الى ان ” وفد المفوضية طمأن المرجعية بشان مساعي انجاح العملية الانتخابية ، وبين انه تم تسليم 40 % من بطاقات اقليم كردستان ، و60 % في مناطق الوسط والجنوب ، اما المناطق الساخنة وغير المستقرة امنيا ومنها محافظة الانبار فلم يتم توزيع اي بطاقة هناك ، الا ان مكاتبنا ستباشر خلال الايام المقبلة توزيع البطاقة الالكترونية في المناطق الامنة من محافظة الانبار ” .
وكان وفد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يرأسه رئيس مجلس المفوضية سربست مصطفى ، قد وصل اليوم الجمعة الى محافظة النجف الاشرف والتقى فور وصوله ، المرجع الاعلى الامام السيد علي السيستاني .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق