التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

المالكي: تعطيل إقرار الموازنة أجهض توجهنا لتوفير دعم أكبر للمحافظات 

بغداد ( الرأي )
أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الخميس، أن تعطيل اقرار الموازنة العامة أجهض توجهنا لتوفير دعم أكبر للمحافظات، متهما بعض السياسيين بالميول لمصالحهم الشخصية والفئوية أكثرمن ولائهم للوطن.
وقال المالكي في بيان عقب لقائه رئيس مجلس محافظة نينوى بشار حميد محمود واعضاء المجلس إن “محافظة نينوى وإن كانت تعامل اسوة ببقية محافظات العراق، إلا أنها تستحق أكثرمن ذلك لخصوصيتها ولإرثها ولتنوعها الحضاري وتاريخها الكبير، ولما واجهه ابناؤها من تحديات جسيمة”.
واضاف انه “سيتم العمل على توفير احتياجات المحافظة بأسرع وقت ممكن وفق ما نملكه من صلاحيات وسنحيل ماهو خارج عن صلاحياتنا على الجهات الاخرى”.
ولفت المالكي الى ان “تعطيل اقرار الموازنة والمزايدات السياسية الحاصلة أجهضا توجهنا لتوفير دعم أكبر للمحافظات ومنحها الأموال اللازمة للبناء والأعمار والنهوض بالخدمات العامة”، مبينا أننا “نعاني من ميول بعض السياسيين لمصالحهم الشخصية والفئوية أكثرمن ولائهم للوطن الذي يفترض ان ندين له بالولاء ويوحدنا تحت سقفه”.
واوضح البيان انه “جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية والخدمية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار والخدمات في المحافظة “، مضيفا ان “الوفد شرحا عن طبيعة الاوضاع في المحافظة وعن الحاجة الى دعم أمنها واستقرارها وتطويرمشاريعها الخدمية”.
وكان رئيس الوزراء نوري حذر في كلمته الاسبوعية امس الاربعاء (26 شباط الحالي) من عدم وجود مخصصات للمتقاعدين ومشروع البترودولار فضلا عن تعطيل كافة المشاريع اذا لم تقر الموازنة العامة للدولة، فيما داعيا المواطنين الى ان يكون لهم موقف وصوت بشأن ذلك.
وبدأ مجلس النواب، في (28 كانون الثاني 2014)، القراءة الأولى لقانون الموازنة العامة لسنة 2014، لكنه أخفق في انجاز تلك القراءة، فيما اتهم ائتلاف دولة القانون الكرد بعرقلة تمرير الموازنة.
يذكر أن مجلس الوزراء صادق في (15 كانون الثاني الحالي)، على مشروع الموازنة العامة للعام الحالي 2014، وأحاله إلى مجلس النواب لإقراره .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق