التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

الامانة العامة لمجلس الوزراء تدعو الوزارات والدوائر المعنية الى الاسراع في انجاز معاملات شهداء قوى الامن 

بغداد ( الرأي)

دعت الامانة العامة لمجلس الوزراء جميع الوزارات والجهات الحكوميةالى العمل باعمام هيئة التقاعد العامة الخاص بالاسراع في انجاز معاملات الشهداء دون التقيد بمدة السنتين.

 

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء: ان الاعمام الذي ارسلته هيئة التقاعد العامة الى الامانة العامة لمجلس الوزراء جاء فيه ان وزارتي الدفاع والداخلية تقوم بصرف راتب الشهداء لمدة سنتين ثم يصار الىارسال معاملة الشهيد الى الهيئة، مبينة رفضها لهذا الاجراء.

 

و بين : ان المعاملة الواردة الى الهيئة تنجز في غضون 3 ايام سواء كانت معاملة استشهاد ام متوفى جراء الخدمة اصابة عمل، مضيفاان معاملات الشهداء تستوجب اعداد قرار مجلس تحقيقي صادر عن الوحدة العسكرية او التشكيل لقوى الامن الداخلية مصادق عليه من قبل الوزير او وكيله يؤكد كون حالة الوفاة استشهاداً وترسل نسخة مضبطة الاستشهاد مصادق عليها الى هيئة التقاعد الوطنية معالقسام الشرعي للشهيد وحجة الوصايا ومقدار الراتب والمخصصات مع بداية ونهاية الخدمة وبيان رتبته او عنوان درجته الوظيفية.

 

واكد : ان الهيئة الوطنية تقوم بانجاز معاملات شهداء منتسبي قوىالامن الداخلي والشهداء من الاهالي في فروع الهيئة في المحافظات لكي لا تتحمل الاسرة عناء السفر الى بغداد، كما تقوم بايفادموظفيها من بغداد الى المحافظات لادامة العمل والسير قدما فيالاسراع بانجاز المعاملات.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق