التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

توزيع 20 بالمئة من البطاقات الالكترونية 

بغداد ( الرأي )

مع تصاعد الدعوات والحملات لحث الناخبين على تسلم البطاقات الالكترونية دعما للعمل الوطني الديمقراطي الجماهيري، تسلم رئيس الوزراء نوري المالكي امس بطاقته الانتخابية في خطوة تثبتاهميتها في هذه المرحلة الحساسة التي يواجه فيها العراقيون الارهابيين الساعين لافشال العملية السياسية.

 

جاء ذلك في وقت عدت فيه المفوضية العليا المستقلة للانتخابات نسب توزيع البطاقات الالكترونية بين الناخبين «جيدة»، فيما كشفت مصادر مطلعة عن توزيع اكثر من 20 بالمئة من اجمالي البطاقات الالكتروني.

 

كما اكد مواطنون راجعوا مراكز المفوضية المنتشرة في انحاء العراق كافة وعددها 54 الف مركز، ان اجراءات تسليم البطاقات تتم بكل سهولة ويسر وتعاون كبير من قبل موظفي المفوضية.

 

ونقل بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، عن المالكي قوله خلال تسلمه بطاقته الانتخابية من أحد مراكز التوزيع: «جئت لتسلم بطاقتي الانتخابية الالكترونية لضمان مشاركتي في الانتخابات»، داعيا «المواطنين كافة الى تسلم بطاقاتهم الالكترونية لأجل ضمان مشاركتهم بالانتخابات، ولكونها وثيقة مهمة تحتوي على بيانات خاصة تمكن الناخب من المشاركة وتضمن اجراء عملية انتخابية سليمة».

 

بدوره، شدد عضو مجلس المفوضين محسن الموسوي على دور شركاء العملية الانتخابية في حث الناخبين على تسلم البطاقة الالكترونية.

 

وقال الموسوي: ان «عملية توزيع البطاقة الالكترونية مستمرة وقد وصلت نسب التوزيع الى معدلات جيدة قياسا بمدة بدء عملية التوزيع والفترة المحددة لاكمالها»، مشيرا الى ان المفوضية لمست تعاونا بناءً ما بينها وبين شركائها في العملية الانتخابية لحث الناخبين على المشاركة الواسعة في العملية الانتخابية المقبلة المتمثلة بانتخاب مجلس النواب، مذكرا بان بطاقة الناخب ستكون الضمانة الوحيدة للسماح للناخبين بالادلاء باصواتهم في عملية الاقتراع.

 

في تلك الاثناء، اكد عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات سرور الهيتاوي وضع الخطط الكفيلة بتوزيع بطاقة الناخب الالكترونية في محافظة الانبار في موعدها المقرر استعدادا لاجراء انتخابات مجلس النواب.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق