التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

المالكي: سنسلم المواطنين مفاتيح بيوت جاهزة قريبا دون تمييز مذهب عن اخر 

 

كربلاء ( الرأي )
أكد رئيس الحكومة نوري المالكي، السبت، أن مبادرة السكن ماضية في طريقها لتشمل جميع الفقراء والمحتاجين، مبينا أنها لن تكتفي بتوزيع قطع أراضي بل “سنسلم المواطنين مفاتيح بيوت جاهزة دون تمييز أبناء مذهب والدين”.
وقال المالكي خلال توزيعه سندات قطع أراض على الأرامل والمطلقات وفاقدي الوالدين والمتعففين، في البيت الثقافي في محافظة كربلاء، وحضرته مراسل ( الرأي ) الدوليه “نرجو أن نساهم بكل ما نستطيع من أجل التخفيف نم معاناة المواطنين، الذين ضامهم الظلم والجور والزمان الذي تسبب به نظام البعث القذر، ولاحقا الإرهابيين المجرمين”.
وأضاف المالكي أن “لقد آلينا وعزمنا على أن نخفف من معاناة المواطنين ما استطعنا، بهمة المخلصين والوطنيين الذين لا يريدون إلا الشعور برضا الضمير”.
وأكد المالكي على أن “مبادرة السكن ماضية في طريقها لتشمل جميع الفقراء والمحتاجين، وبأنها قطعا شوطا كبيرا بعد أن سلمنا أكثر من 20 ألف قطعة أرض سكنية في عموم المحافظات، منها 1300 على المحتاجين من كربلاء”.
وأشار المالكي إلى أن “مبادرة السكن لن تكتفي بتوزيع قطع الأراضي، بل سنسلم المواطنين مفاتيح بيوت جاهزة دون تمييز بين أبناء مذهب عن أخر وأصحاب دين عن دين آخر”.
ووزع رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم السبت، سندات أراضي على الفقراء من أهالي محافظة كربلاء في البيت الثقافي بالمحافظة، ضمن المبادرة الوطنية للسكن.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد وصل، صباح اليوم، إلى محافظة كربلاء، ووضع حجر الأساس لمصفى كربلاء النفطي، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزيري النفط والتعليم العالي والبحث العلمي.
وأطلق المالكي، في 24 أيلول الماضي، المبادرة الوطنية للسكن، ودعا إلى إقرار قانون البنى التحتية الذي يخصص خمسة مليارات دولار لقطاع السكن.
يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطنين لاسيما أصحاب الدخل المحدود من بناء وحدات سكنية خاصة بهم، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق