التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

المالكي يؤكد خلال لقائه لافروف حاجة العراق للأسلحة الخاصة بمكافحة “الإرهاب” 

بغداد ( الرأي )
أكد رئيس الحكومة نوري المالكي، الخميس، حاجة العراق الى الأسلحة الخاصة بمكافحة الجماعات “الإرهابية” وملاحقتها وتبادل المعلومات الأمنية حولها مع روسيا، فيما أعرب وزير الخارجية الروسي عن استعداد بلاده للتعاون مع العراق بجميع المستويات.
وقال المالكي في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه  نسخة منه، على هامش استقباله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، في بغداد، “نؤكد على ضرورة تنمية التعاون بين البلدين في جميع المجالات”، مشدداً على “الحاجة الى التعاون الدولي لدحر الإرهاب سيما التعاون مع الجانب الروسي”.
وجدد المالكي تأكيده على “حاجة العراق الى الأسلحة الخاصة بمعالجة الجماعات الإرهابية وملاحقتها وتبادل المعلومات الأمنية حولها”، مبيناً أن “الجانبين اتفقا على ضرورة مواصلة التشاور في قضايا المنطقة والتطورات الجارية وتبادل الآراء والزيارات بين المسؤولين في البلدين”.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية الروسي وفقاً للبيان عن تأييد “بلاده لخطوات الحكومة العراقية في مواجهة الارهاب وبسط الأمن والاستقرار واستعداد روسيا للتعاون مع العراق على كل المستويات”.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وصل، صباح اليوم الخميس، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية لاجراء مباحثات مع مسؤولي البلاد بشأن الاوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية.
يذكر أن الحكومة العراقية تسعى إلى تسليح الجيش العراقي بجميع صنوفه، حيث تعاقدت مع عدد من الدول العالمية المصنعة للأسلحة المتطورة منها روسيا والولايات المتحدة الأميركية لغرض تجهيز الجيش من مدرعات ودبابات مطورة وطائرات مروحية وحربية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق