التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

لافروف: نؤيد تدابير القيادة العراقية في الوصول للتوافق والاستقرار 

 

بغداد ( الرأي )
أعلن وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف، الخميس، عن تأييد بلاده لنهج القيادة العراقية في اتخاذ التدابير للوصول الى الاستقرار والتوافق الوطني، فيما أعرب عن تضامنه مع الشعب العراقي في مكافحة “الارهاب”.
وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي هوشيار زيباري ببغداد، إن “روسيا تعرب عن تضامنها مع الشعب العراقي في مواجهة الارهاب”.
وأضاف لافروف أن “بلاده تؤيد ايضا النهج الثابت للقيادة العراقية في اتخاذ التدابير للوصول الى الاستقرار والتوافق الوطني”، لافتا الى ان “البلدين اجمعا على ضرورة التسوية السياسية للوضع السوري وما يخص الملف الايراني النووي”.
واشار لافروف الى أن “روسيا تقدر الاهتمام الذي يبديه الجانب العراقي لتدريس اللغة الروسية في العراق وتاسيس كرسي للغة الروسية في جامعة بغداد”.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وصل، اليوم الخميس، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية لاجراء مباحثات مع مسؤولي البلاد بشأن الاوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية.
وكان لافروف وصل، مساء الثلاثاء (18 شباط الحالي)، الى الكويت لحضور الاجتماع الوزاري المشترك الثالث للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا الاتحادية الذي عقد أمس الاربعاء.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق