التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

المفوضية تبحث مع السفارة الأمريكية الاستعدادات لإجراء الانتخابات ودور المراقبين الدوليين 

بغداد ( الرأي )
بحث رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات سربست مصطفى رشيد مع وفد من السفارة الامريكية في بغداد ممثلا بمستشار الشؤون السياسية {توماس غولدبرغر} والوفد المرافق له،مجمل الاستعدادات للعملية الانتخابية المقبلة.
وذكر بيان للمفوضية تلقت ( الرأي ) الدوليه  نسخة منه اليوم الخميس ان “رئيس المجلس وقدم للوفد الزائر مجملا عن استعدادات مفوضية الانتخابات لإجراء انتخاب مجلس النواب العراقي المقبل وانتخابات مجالس محافظات إقليم كوردستان- العراق المقرر اجرائهما في 30نيسان2014،فضلا عن الاجراءات الجديدة المتمثلة باستخدام البطاقة الالكترونية للناخبين والتي تعمل المفوضية على تضمينها في عملها لزيادة الشفافية وتعزيز الثقة مع شركاء العملية الانتخابية”.
وتطرق الطرفان إلى “التحديات التي تواجه عمل المفوضية بشكل عام و ما يخص الوضع الأمني في محافظة الانبار بشكل خاص، وعملية توزيع بطاقة الناخب الالكترونية وكذلك الناخبين النازحين من المناطق الساخنة منها”.
وشدد رئيس المجلس على” أهمية ودور فرق المراقبة الدولية في العملية الانتخابية “،مبينا إن” المفوضية وجهت الدعوات إلى أكثر من{ 230 } سفارة ومنظمة دولية معنية بالشأن الانتخابي لمراقبة الانتخابات العراقية”.
بدوره رحب وفد السفارة الأمريكية بدعوة مفوضية الانتخابات, معربا عن استعداد بلاده لإرسال فرق المراقبين لمراقبة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق