التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

مفوضية الانتخابات: توزيع بطاقة الناخب في بغداد سيبدأ السبت المقبل 

بغداد ( الرأي )
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاربعاء، عن وصول البطاقة الالكترونية الخاصة بمحافظات بغداد وصلاح الدين وديالى وواسط والانبار الى المفوضية، موضحاً أن المفوضية ستبدأ السبت المقبل بتوزيع البطاقات في تلك المحافظات عدا الانبار.
وقال رئيس الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “البطاقة الالكترونية الخاصة بمحافظات بغداد صلاح الدين ديالى واسط الانبار، وصلت الى المفوضية”، مؤكدا “إعداد البطاقات الموزعة في المحافظات الأخر”.
وأضاف أن “مراكز التسجيل في المفوضية ستبدأ بتوزيع البطاقات على الناخبين يوم السبت المقبل الموافق 22 شباط 2014 عدا محافظة الانبار”، مؤكدا أن “المفوضية ستضع خطة لبدء توزيع بطاقة الناخب الالكترونية في محافظة الانبار لاحق”.
وأوضح أن “عدد البطاقات الموزعة في المحافات البصرة وميسان و ذي قار والمثنى القادسية و بابل وكربلاء والنجف وكركوك ونينوى واربيل والسلميانية ودهوك بلغ اكثر من خمسة ملايين بطاقة”، لافتا الى أن “عملية التوزيع مستمرة ووفق الجداول الخاصة التي وضعتها الجهات المعنية في المفوضي”.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق