التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 16, 2024

مجلس الوزراء يوافق على فتح سفارة في كرواتيا وقنصليتين لايطاليا في البصرة واربيل 

 

بغداد ( الرأي )
اقر مجلس الوزراء، الثلاثاء، توصية وزارة الخارجية بفتح سفارة للعراق في كرواتيا وقنصليتين لايطاليا في البصرة وأربيل، فيما اشترط أن يحتفظ العراق بحقه في فتح قنصليتين فخرية وعامة في ايطاليا مستقبلاً.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “مجلس الوزراء اقر في جلسته التي عقدها، اليوم، توصية وزارة الخارجية بشان فتح سفارة لجمهورية العراق في جمهورية كرواتيا”.
وأضافت الأمانة أن “مجلس الوزراء اقر كذلك توصية وزارة الخارجية بشأن فتح قنصلية فخرية لجمهورية ايطاليا في محافظة البصرة وقنصلية عامة لجمهورية ايطاليا في محافظة أربيل، استنادا إلى أحكام المادة(26) من قانون الخدمة الخارجية رقم(45) لسنة 2008، شريطة أن يحتفظ العراق بحقها في فتح قنصليتين فخرية وعامة في جمهورية ايطاليا مستقبلاً طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل”.
يذكر أن العلاقات العراقية مع دول العالم مرت بأزمات عديدة خلال فترة حكم النظام السابق، كما شهدت علاقات العراق مع العالم أزمات أخرى عقب أحداث 2003 وما تبعها من تدهور في الأوضاع السياسية والأمنية التي انعكست سلباً على علاقاته الخارجية، إلا أن عجلة العلاقات الخارجية استعادت عافيتها اثر تحسن الأوضاع الأمنية والتسهيلات التي بدأت تقدمها الحكومة العراقية في مجال الاستثمار.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق