التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

المالكي والبارزاني يؤكدان على ضرورة التوصل الى حل للمسائل العالقة 

 

بغداد ( الرأي )
اكد رئيس الحكومة نوري المالكي ورئيس حكومة اقليم كردستان، الاثنين، على ضرورة التوصل الى حل للمسائل العالقة بين بغداد واربيل، فيما شددا على ضرورة التسريع في اقرار الموازنة العامة للبلاد.
وقال مكتب المالكي في بيان نشر، اليوم، على موقعه الالكتروني، وتلقت ( الرأي ) الدوليه ، نسخة منه ان “رئيس الحكومة نوري المالكي استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم، رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له”، مبينا ان “الجانبين بحثا التحديات التي تواجه العراق”.
واضاف المكتب ان “المالكي والبارزاني اكدا على ضرورة التوصل الى حل المسائل العالقة بين وفدي الحكومة والاقليم”، مشيرا الى انهما “شددا على ضرورة التسريع في اقرار الموازنة العامة للبلاد”.
ووصل وفد حكومة اقليم كردستان، اليوم الاثنين (17 شباط 2014)، الى العاصمة بغداد برئاسة رئيس الحكومة نجيرفان البارزاني.
وأعلنت رئاسة حكومة إقليم كردستان، في (15 شباط الحالي)، أن الحكومة التركية جددت الإلتزام باتفاقها مع إقليم كردستان في مجال النفط والغاز خلال لقاء عقد بين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني في تركيا يوم الجمعة 14 شباط 2014 .
وجاءت زيارة البارزاني إلى تركيا قبل ثلاثة أيام من موعد زيارته المقررة إلى بغداد بهدف إجراء المفاوضات بشأن المشاكل العالقة في ملفي الموازنة والنفط بين بغداد وأربيل.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق