التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

نائب عن كتلة بدر النيابية ينتقد السماح لمشعان الجبوري بالترشح للانتخابات المقبلة 

بغداد ( الرأي )
 عد النائب عن كتلة بدر النيابية كريم عليوي السماح لمشعان الجبوري بالمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة خطا فادحا لشمول الاخير بقانون المساءلة والعدالة وصدور احكام قضائية بحقه.
وقال عليوي في تصريح له اليوم الاثنين ان “مشعان الجبوري مطلوب للقضاء وانه مشمول بقانون اجتثاث البعث “.
واضاف ان “مشعان الجبوري تم منعه من المشاركة بانتخابات مجالس المحافظات لشموله بقانون الاجتثاث فكيف يسمح له المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة “.
يذكر ان {مشعان ركاض ضامن الجبوري} مطلوب من شرطة الانتربول الدولية واسمه وصورته والتهمة الموجهة له على موقع الانتربول منذ سنوات وحتى اليوم بتهمة “اختلاس المال العام والاستفادة من منصبه كعضو في الجمعية الوطنية” وتعود هذه التهمة الى اختلاس اموال تزويد الجيش بالاغذية” حسب موقع الانتربول.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في 18 من كانون الأول الماضي 2013 ايداع {الجبوري} من قبل احدى المحاكم في احد مراكز الشرطة في بغداد، الا انه افرج عنه بعد يوم من ايداعه بمركز الشرطة بعد تبرئته من التهم المنسوبة اليه الخاصة بانه مسؤول عن الوشاية بضباط ومدنيين من ابناء قبيلة الجبور حاولوا الاطاحة بالنظام السابق عام 1990″.
يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد أعلنت في 30 من نيسان الماضي تسلمها القرار الرابع من الهيئة القضائية بشأن عدم المصادقة على كيان السياسي لـ{جبهة الانصاف} بزعامة النائب السابق مشعان الجبوري لخوض انتخابات مجالس المحافظات عام 2013.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق