التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

أنصار الصدر يعتصمون في النجف لمطالبته بالعدول عن قراره 

النجف الاشرف ( الرأي )
أكد عضو في التيار الصدري، الأحد، أن انصار التيار الصدري في محافظة النجف نظموا اعتصاما لمطالبة مقتدى الصدر بالعدول عن قراره، فيما اشار الى ان 59 من اعضاء مجالس المحافظات ومرشحين آخرين تابعين للتيار يعتزمون الاستقالة في حال استمراره بهذا القرار.
 
وقال أحد المشاركين في الاعتصام ويدعى محمد الكعبي في حديث له إن “عدداً من انصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر توافدوا الى مدينة النجف للاعتصام في براني الصدر لمطالبته بالعدول عن قراره والعودة الى العمل السياسي”.
 
وأضاف الكعبي أن “اعضاء الكتل البرلمانية والمرشحين الجدد عن التيار الصدري سيقدمون استقالاتهم في حال استمر الصدر بهذا القرار”، مرجحا “استقالة 59 من اعضاء مجالس المحافظات عن الكتلة ايضا”.
 
وأعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أعلن، مساء امس السبت (15 شباط الحالي)، عن إغلاق جميع مكاتب “السيد الشهيد” وملحقاتها واعتزاله جميع الأمور السياسية، مؤكدا أن لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن أو اي منصب داخل الحكومة وخارجها، مشددا أن من يتكلم خلاف ذلك فسيعرض نفسه للمسائلة “الشرعية والقانونية”، في حين أبقى على 19 مؤسسة لتكون تحت إدارته المباشرة.
 
فيما قرر خمسة نواب من كتلة الاحرار وهم زينب الطائي وإيمان الموسوي وحسين اللامي وحسين المنصوري وحسين همهم انسحابهم من مجلس النواب “استجابة” لقرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، كما اعلنت النائبة عن الكتلة مها الدوري، في وقت سابق من اليوم الأحد (16 شباط 2014)، انسحابها من الكتلة ومن البرلمان، فيما أكدت أنها لن ترشح للانتخابات المقبلة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق