التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

الزاملي يعلن انسحابه من البرلمان والعملية السياسية 

بغداد ( الرأي )
اعلن النائب عن كتلة الاحرار حاكم الزاملي، الاحد، عن انسحابه من البرلمان والعملية السياسية.
وقال الزاملي في حديث لـه إنه “قرر الاستقالة والانسحاب من العملية السياسية”، مبينا ان “هذا القرار جاء من منطلق شرعي وأخلاقي”.
وأضاف الزاملي انه “لا عملية سياسية ولا برلمان بلا مقتدى الصدر”.
وأعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أعلن، مساء امس السبت (15 شباط الحالي)، عن إغلاق جميع مكاتب “السيد الشهيد” وملحقاتها واعتزاله جميع الأمور السياسية، مؤكدا أن لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن أو اي منصب داخل الحكومة وخارجها، مشددا أن من يتكلم خلاف ذلك فسيعرض نفسه للمسائلة “الشرعية والقانونية”، في حين أبقى على 19 مؤسسة لتكون تحت إدارته المباشرة.
فيما قرر خمسة نواب من كتلة الاحرار وهم زينب الطائي وإيمان الموسوي وحسين اللامي وحسين المنصوري وحسين همهم انسحابهم من مجلس النواب “استجابة” لقرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، كما اعلنت النائبة عن الكتلة مها الدوري، في وقت سابق من اليوم الأحد (16 شباط 2014)، انسحابها من الكتلة ومن البرلمان، فيما أكدت أنها لن ترشح للانتخابات المقبلة.
ونظم انصار التيار الصدري في محافظة النجف اعتصاما لمطالبة مقتدى الصدر بالعدول عن قراره، فيما اكد عضو بالتيار ان 59 من اعضاء مجالس المحافظات ومرشحين آخرين تابعين للتيار يعتزمون الاستقالة في حال استمراره بهذا القرار.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق