التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

زيباري يتوجه قريبا لايران لطرح ملف ترسيم الحدود المشتركة بين البلدين 

بغداد ( الرأي )

أكد السفير العراقي لدى طهران محمد مجيد الشيخ أن وزير الخارجية هوشيار زيباري سيزور إيران خلال الأسبوع الجاري، مشيراً إلى أن تأجيل زيارة زيباري المقررة لطهران الأسبوع الماضي كان بسبب الظروف الداخلية التي يمر بها العراق والقضايا الإدارية داخل وزارة الخارجية.

وقال السفير العراقي في تصريح صحفي اليوم الاحد أن” تأجيل الزيارات السياسية أمر طبيعي”، مبيناً أن” وزير الخارجية العراقي سيطرح عدة ملفات خلال الاجتماع مع المسؤولين الإيرانيين أهمها موضوع ترسيم الحدود المشتركة مع الجارة إيران”.

 

وأضاف أن” العلاقات بين إيران والعراق في مستوى جديد ونأمل أن ترتفع إلى أعلى المستويات”، موضحاً أن” هوشيار زيباري سيناقش في طهران ملفات إقليمية ودولية عديدة من بينها الأزمة السورية”.

 

وعن إمكانية أن يناقش زيباري أزمة الأنبار، نفى الشيخ أن تكون أزمة الأنبار الداخلية محل نقاش بين وزير خارجية العراق والمسؤولين الإيرانيين، مؤكداً أنها “مسألة داخلية وتحل عبر الآليات التي تعتمدها الحكومة العراقية في مواجهة الارهابيين”.

 

وفيما يتعلق بوجود منظمة خلق الإيرانية التي تتواجد على الأراضي العراقية اكد السفير العراقي لدى إيران أن” غالبية الشعب العراقي ترفض وجود منظمة خلق في البلاد”، مؤكداً أن” الحكومة العراقية جددت التزامها بطرد عناصر هذه المنظمة وحتى الأمين العام للأمم المتحدة وعد الحكومة العراقية بإخراج المنظمة من العراق

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق