التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

العشرات من ابناء واسط يتظاهرون احتجاجا على تقاعد البرلمانيين 

 

واسط ( الرأي )
تظاهر العشرات من ابناء محافظة واسط، السبت، احتجاجا على فقرة تقاعد البرلمانيين، فيما هددوا باستمرار التظاهرات ومقاطعة الانتخابات في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
وقال عضو اللجنة التنسيقية للتظاهرة في الكوت ويدعى عقيل محمد في حديث لـه إن “العشرات من المواطنين تظاهروا، صباح اليوم، في مدينة الكوت من اجل حقوقنا التي يحاول البرلمانيين سلبها بالتصويت على المادة 38 والذين ضربوا قرار المحكمة الاتحادية ورأي المرجعية عرض الحائط”، مهددا بـ”استمرار التظاهرات بحسب المواعيد التي حددتها اللجنة التنسيقية لحين الاستجابة لمطالبنا”.
وأضاف محمد “نحن لا نمثل أي جهة أو أي كتلة وإنما نمثل الشعب الواسطي”، محذرا من “مغبة سريان القانون كوننا لن نشارك في الانتخابات المقبلة وستتحول تظاهراتنا إلى اعتصامات إذا اقتضى الأمر”.
وتظاهر العشرات من المواطنين في ساحة الفردوس وسط بغداد، اليوم السبت (15 شباط 2014)، للمطالبة بإلغاء تقاعد البرلمانيين وإنصاف الفقراء.
كما تظاهر العشرات من أبناء محافظة النجف، أمس الجمعة (14 شباط 2014)، بمشاركة عدد من أهالي بغداد وسط المحافظة للمطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين، رافضين محاولات بعض السياسيين دخول التظاهرات وتجيرها سياسيا، كما سبقها قبل ذلك تظاهرات حاشدة عمت أغلبية مدن البلاد للمطالبة بإلغاء هذه الامتيازات.
وصوت مجلس النواب، في (3 شباط 2014)، خلال جلسته التاسعة من الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الرابعة والأخيرة بأغلبية الأعضاء على قانون التقاعد الموحد.
وأثار التصويت على الفقرة 38 الواردة في القانون، ردود أفعال شعبية ورسمية غاضبة، اعتبرت ذلك تجاوزاً على إرادة الشعب والمرجعيات الدينية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق