التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

العشرات يتظاهرون بساحة الفردوس ببغداد للمطالبة بإلغاء تقاعد البرلمانيين 

 بغداد ( الرأي )
تظاهر العشرات من المواطنين في ساحة الفردوس وسط بغداد، السبت، للمطالبة بإلغاء تقاعد البرلمانيين وانصاف الفقراء.وقال مراسل ( الرأي ) الدوليه إن العشرات من المواطنين تظاهروا، صباح اليوم، في ساحة الفردوس وسط بغداد، للمطالبة بالغاء الرواتب التقاعدية والامتيازات للرئاسات الثلاثة والنواب وانصاف الفقراء.

واضاف المراسل أن المتظاهرين حملوا لافتات كتب عليها، (قال الامام علي عليه السلام حين سكت اهل الحق عن الباطل توهم اهل الباطل انهم على حق)، واخرى (انصاف الفقراء افضل من الخدمة الجهادية) و(ارادة الشعوب اقوى من الطغاة).

يذكر ان العشرات من ابناء محافظة النجف تظاهروا، امس الجمعة (14 شباط 2014)، بمشاركة عدد من اهالي بغداد وسط المحافظة للمطالبة بالغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين، رافضين محاولات بعض السياسيين دخول التظاهرات وتجيرها سياسيا، كما سبقها قبل ذلك تظاهرات حاشدة عمت اغلبية مدن البلاد للمطالبة بالغاء هذه الامتيازات.

وصوت مجلس النواب، في (3 شباط 2014)، خلال جلسته التاسعة من الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الرابعة والاخيرة بأغلبية الأعضاء على قانون التقاعد الموحد.

وأثار التصويت على الفقرة 38 الواردة في القانون، ردود أفعال شعبية ورسمية غاضبة، اعتبرت ذلك تجاوزاً على إرادة الشعب والمرجعيات الدينية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق